إصدار قرار رقم ١/٦٦٦ "ترقيم للمشتركين على شبكة IMS"

أصدر وزير الاتصالات المهندس طلال حواط في كانون الأول ٢٠٢٠ قرار رقم ١/٦٦٦ "ترقيم للمشتركين على شبكة IMS" في إطار تنفيذ مشروع FTTx وLTE  حيث يقتضي نقل المشتركين تدريجياً من السنترالات القديمة إلى شبكة IMS.
 
تهدف هذه الخطوة ‏الى تطوير ‎قطاع الإتصالات والإنتقال إلى تقنيات التحول الرقمي وتقنية التشغيل الثلاثي (الصوت والفيديو والبيانات) في جميع المناطق اللبنانية وخاصة المناطق التي لا تتوفر فيها الشبكات النحاسية. ‏وإنطلاقاً من خطة تطوير هذه الشبكة لتتماشى مع التقنيات الجديدة، ستعمل فرق ‎أوجيرو على نقل خطوط مشتركي شبكة الألياف الضوئية الحديثة FTTX تدريجياً إلى منصة الـIMS مما يؤمن لهم خدمات صوتية عالية الجودة ويتم وضع المقسمات الهاتفية القديمة PSTN تباعاً خارج الخدمة.‎
 
‏كما يمكن للمواطنين خارج تغطية الشبكة النحاسية والذين سوف يتم ربطهم بشبكة الألياف الضوئية، الإستفادة من هذه الخدمات العالية الجودة دون الحاجة إلى المقسمات الهاتفية القديمة  PSTN  أو الشبكات النحاسية المرتبطة. 
وسيتم تحديث أرقام إتصال المشتركين على شبكة الألياف الضوئية تدريجياً جراء الإنتقال إلى منصة الـIMS من خلال استبدال رمز 0 برمز 2 وسيتم إعلامهم بذلك مسبقاً.