وزير الاتصالات في المنصة التفاعلية لالفا

افتتح المنصة التفاعلية لشركة الفا للجيل الرابعموقع دالاتي ونهرا

صحناوي: لا احد قادرا على منع تطوير قطاع الاتصالات والبنى التحتية

سنعيد للبنان دوره الريادي وموقعه كمنصة اقليمية

الحايك: ألفا الـ52 في العالم التي تطلق الجيل الرابع ومن بين الاوائل في المنطقة

افتتح وزير الإتصالات نقولا صحناوي، ظهر اليوم، المنصة التفاعلية لشركة الفا للجيل الرابع 4G LTE، في مجمع الـ ABC في الأشرفية، حيث تجري الشركة امام العموم الإختبارات الحيّة لخدمة 4G.

 

 

واستمع صحناوي من رئيس مجلس شركة الفا ومديرها العام مروان الحايك ومن مديرين في الشركة، الى شرح للتجارب الحية التي تقوم بها لخدمة الجيل الرابع والسرعات الكبيرة التي وصلت اليها، والتي يلمسها كل من يزور المنصة التفاعلية.

 

صحناوي

وقال صحناوي: نفتتح سويا المنصة التفاعليّة لشركة الفا للجيل الرابع 4G LTE التي تتيح للعموم اختبار هذه الخدمة والسرعة التي تصل اليها، على ان نبدأ مع نهاية شباط المرحلة التجريبية التي تشمل 200 طالب و200 اختصاصي يجري اختيارهم لتجربة الجيل الرابع، تمهيدا لاطلاق الخدمة تجاريا في بيروت الادارية في نيسان المقبل.

اضاف: ما تحقق في قطاع الاتصالات في الآونة الاخيرة خطوة نوعية لتعويض التأخر الذي عاناه القطاع لاعوام كثيرة، ولا ننسى ان ثمة اشخاصا سعوا قبل نحو عام ونصف عام الى منع اللبنانيين من الحصول على خدمة الجيل الثالث 3G. وها نحن اليوم وصلنا الى الجيل الرابع بعد الجيل الثالث، ولن نتوانى عن ادخال الجيل الخامس في حال وصل العالم الى هذه التقنية. وليدرك هؤلاء ان لا احد ولا شيئ قادرا على منع تطوير قطاع الاتصالات والبنى التحتية للقطاع، وسنعيد للبنان دوره الريادي وموقعه كمنصة اقليمية. ولا بد من تهنئة شركة الفا على افتتاح هذه المنصة التفاعليّة، وعلى اتاحة المجال للعموم كي يجربوا هذه الخدمة التي هي في ذاتها عالما تكنولوجيا جديدا ومختلفا سيضيف مزيدا من التغيير في سلوكياتنا اليومية والحياتية نتيجة السرعة الهائلة التي ستصبح في حوذة اللبنانيين وفي متناولهم.

 

الحايك

وقال الحايك: "ألفا هي الشّبكة الـ52 في العالم الّتي تطلق الـ4G، ونحن من الأوائل في المنطقة في تجربة هذه الخدمة وفي إطلاقها حيث هناك عدد قليل من الدول في المنطقة التي سبقتنا ونحن نقدّم اليوم المستوى العالمي في هذا المجال".

وأشار إلى "أنّ عدد مشتركي الدّاتا في شبكة ألفا وصل اليوم الى 700 ألف مشترك من أصل 1.8 مليون مشترك في شبكة ألفا، متحدّثا عن أنّ 50% من الأجهزة الخليوية في لبنان هي أجهزة ذكيّة داعمة للـ3G،" ومشيرا إلى أنّ "الأجهزة الدّاعمة  للـ4G ليست متوفّرة على نطاق واسع ولكنّ هذا الأمر سيتغيّر مع الوقت."

وأعلن أنّ هذه المنصّة التّفاعليّة الّتي تمّ إطلاقها تتيح للنّاس تجربة خدمة الجيل الرّابع 4G-LTE  كي يعطونا رأيهم بالخدمة ويساعدونا على تطويرها قبل إطلاقها فعليّا في أواخر نيسان المقبل- اوائل أيّار.

 

حوار

واشار صحناوي، في حوار مع الصحافيين، الى "اننا نعمل في الوقت نفسه على الجيل الرابع وعلى تحسين تغطية شبكة الجيل الثالث وزيادة القدرة الاستيعابية، خصوصا ان الطلب على خدمات الانترنت الخليوي فاق كل التوقعات، فزاد عدد المشتركين من 300 ألف مشترك إلى مليون ومئتي ألف مشترك، والزيادة متواصلة شهريا بإطراد". واشار الى ان الجيل الثالث هو عالميا في حال تعايش مع الجيل الرابع، لافتا الى الى ان خدمة الجيل الرابع لن تطغى على خدمة الجيل الثالث التي ستبقى اساسية، ومشددا على اهمية أن يواكب اللبنانيون التّقدّم التّكنولوجي ويختبرون هذه التكنولوجيات والتقنيات الحديثة.

واوضح إلى أنّ العمل ماض في مشروع الـ deep indoor الذي يرمي الى تقوية خدمة الجيل الثالث داخل المنازل والمباني وفي الاماكن المغلقة.

ووعد بعروض جديدة تشمل تخفيضات اضافية على الخليوي، مشيرا الى عرضين سيعلنان قريبا للطلاب والصحافيين.

الصور مرفقة او موقع دالاتي ونهرا

الوزارة في الصحافة