أسعار جديدة مخفضة لباقة خدمات انترنت الجيل الثالث

الوزير صحناوي

لبنان في المرتبة الخامسة عربياَ على مستوى اختراق الانترنت

أعلن وزير الاتصالات نقولا صحناوي، في لقاء مع طلاب جامعة سيدة للويزة ظهر اليوم، الأسعار الجديدة المخفضة لباقة خدمات الجيل الثالث، والتي ستدخل حيز التطبيق ابتداء من أوائل أيار المقبل. وجاءت الأسعار المخفضة وفق الآتي:

 

 

-150 ميغابيت بـ 10 دولارات بخفض 33% على سعر الميغابيت الواحد (العرض السابق 100 ميغابيت بـ 10 دولارات).

-750 ميغابيت بـ 19 دولارا بخفض 34% على سعر الميغابيت الواحد (العرض السابق 500 ميغابيت بـ 19 دولارا).

 -1.5 جيغابيت بـ 29 دولارا بخفض 41% على سعر الميغابيت الواحد (العرض السابق 1 جيغابيت بـ 32 دولارا).

-3 جيغابيت بـ 49 دولارا بخفض 38% (العرض السابق 3 جيغابيت بـ 79 دولارا).

-5 جيغابيت بـ 69 دولارا بخفض 30% (العرض السابق 5 جيغابيت بـ 99 دولارا).

 

بعد النشيد الوطني اللبناني، إستهلّ اللقاء مع نائب رئيس جامعة سيدة اللويزة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة الأستاذ سهيل مطر الذي رحّب بالحضور، وقال:" نحن اليوم، مع وزير شاب طموح شجاع يتقن لعبة العصر، ويحيط نفسه بخبراء وذوي معرفة وعلم ... لعبة العصر، مقابل ما يسمّى بلعنة العصر وهي السياسة؛ نحن اليوم خارج السياسة".

صحناوي

أما معالي الوزير نقولا صحناوي، فعبّر عن فرحه لوجوده في الجامعة لأن هدف الوزارة وفريق العمل ينصب لتحسين أوضاع التكنولوجيا، وتوسيع الأفق وإستمالة الشباب إلى الوطن.

أضاف:" في السنتين الأخيرتين أدخلنا لبنان إلى الحداثة وقمنا بقفزة نوعية على صعيد البنية التحتية والشبكة الثابتة، الشبكة الخلوية".

وطلب معاليه "تحييد معركة الاقتصاد الرقمي عن السياسة، فبذلك نكون قد قمنا بإنجاز كبير، إضافة إلى التحرّر من الأحزاب والفرقاء السياسيين الذين تنتمون إليهم، لكي نجعل من لبنان منصّة رقمية ويبقى أولادنا في بلدهم".

تابع صحناوي:"الإقتصاد الرقمي ليس قضية ثانوية، فهو آخر فرصة للبنان لإنتاج فرص العمل، بالتالي يصبح النموذج الإقتصادي اللبناني منتج؛ فالعقل اللبناني خلاق ومبدع من خلال النجاحات التي يحققها، يجب التعبير عن هذه القدرات في لبنان، ولا داعي للهجرة . ان الانجازات التي حققتها وزارة الاتصالات تعكسها الدراسات التي وضعت أخيرا لتقييم وضع القطاع وتظهر المركز المتقدم الذي حققه لبنان على مستوى دول المنطقة. ومن هذه الدراسات تلك التي وضعتها شركة ايبسوس والتي حلّ لبنان فيها في المركز الخامس عربياَ على مستوى اختراق الانترنت."   

 خاطر

وتحدث المدير التجاري في شركة تاتش نديم خاطر، مشيرا الى انه في حين تضاعفت نسبة انتشار الهواتف الذكية في السوق اللبنانية في غضون سنة واحدة لتبلغ ال56% مقارنة بنسبة 51% في بلدان مثل فرنسا ومع تخطي 58% من المشتركين في باقة ال100 ميغابايت السقف المحدد لهم وتعدي 43% من المشتركين في باقة ال500 ميغابايت الحد الأقصى للاستهلاك، كان لا بد من اعادة النظر في اسعار خدمات الانترنت. وبعد تخفيض أسعار الاشتراك وإطلاق سعات أكبر لخدمات الانترنت على الهواتف الخلوية، تكون شركة touch قد لبت كافة متطلبات الزبائن في الوقت الحالي على صعيد استهلاك الانترنت في السوق المحلي. علما أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع اطلاق  باقة Web & Talk الشاملة التي تتيح لحاملي خطوط magic المدفوعة سلفاَ التمتع بخدمات الإنترنت ودقائق مكالمات ورسائل ال SMSبأسعار تفضيلية.

الحايك

وقد أشار رئيس مجلس إدارة شركة الفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك في كلمة له بالمناسبة إلى أنّ "إطلاق هذه التّخفيضات يأتي تماشيا مع الأنماط الإستهلاكيّة الجديدة لمستخدمي الموبايل حيث بات استخدام الإنترنت عبر الخلوي من الأولويّات عند المشترك اليوم، بحيث تظهر الأرقام زيادة كبيرة بنسبة 466% في حجم الإستهلاك للبيانات عبر الموبايل على شبكة ألفا خلال الأشهر الــ13الماضية كما وزيادة في عدد مشتركي الدّاتا على شبكة ألفا في الفترة نفسها بنسبة %294 إلى أكثر من 755 ألف مشترك حاليا." وتوقّع الحايك "تضاعف حجم إستهلاك البيانات على شبكة ألفا مع هذه العروضات الجديدة إلى أكثر من 220 تيرابيت شهريا مع نهاية العام الحالي،"  متوقّعا "أن يتجاوز عدد مشتركي الدّاتا على شبكة ألفا حاجز المليون مشترك مع نهاية العام أيضا."

 

وفي الختام قدّمت جامعة سيدة اللويزة بشخص رئيسها الأب وليد موسى هدايا تذكارية وهي كتب شعر لسعيد عقل، وكتاب عن وجود مريم العذراء في منطقة بيروت من منشورات الجامعة.

 

الوزارة في الصحافة