حرب: سنستمر في جبه التحديات المعرقلة لعملنا

115782SBimage - Copy

برعاية وزير الاتصالات بطرس حرب وحضوره، نظمت مجموعة "زين" للاتصالات الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا والتي تديرشركة touch في لبنان، ورشة عمل عن "الابتكار والابداع في مجال تقنية المعلومات والاتصالات" بعنوان Zain Innovation Day Lebanon، في فندق "فور سيزنز". وسلطت الورشة الضوء على خطة مجموعة "زين" حيال إعادة تكوين مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال عنصر الابتكار، كما عرضت سلسلة من النجاحات في هذا الإطار.

بدءاً، كانت كلمة رئيس مجلس الادارة والمدير العام لشركة touch وسيم منصور، لفت فيها الى ان شركة touch تطمح الى أن تكون حاضنة الابتكار في قطاع الاتصالات الخليوية على مستوى الوطن ساعية بذلك الى نشر مفهوم المبادرة والابداع، ولا سيما لدى فئة الشباب الصاعد. وقال: "سنتوصّل في ختام ورشة العمل هذه الى بلورة مجموعة اقتراحات نطمح الى تفعيلها وتحويلها واقعاً. على أن تكون الأهداف الأساسية لهذه الاقتراحات: المساهمة في تنمية الاقتصاد اللبناني، تعزيز فرص دعم الطاقات المحلية، زيادة فرص العمل لجيل الشباب والحدّ من هجرة الأدمغة".
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "زين" سكوت جيجنهايمر، إن مجموعة "زين" ملتزمة لبنان كدولة، وتتطلع الى تحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل. كما ندرك مدى متانة وتفوّق النظام التعليمي في لبنان الذي يعمل على تطوير عدد من المواهب غير المستغلة لدى الشباب، وننوّه بثقافة ريادة الأعمال القوية لدى اللبانيين. ولفت الى أن لبنان يتمتع بأسرع وأعلى معدلات اعتماد التكنولوجيا والابتكارات في المنطقة، وعلى جميع اللبنانيين ان يفتخروا بالكمّ الهائل من النجاحات المحلية التي تحققت في عالم التكنولوجيا والابتكارات التقنية.
وتحدث وزير الاتصالات بطرس حرب، فقال: "اعتبر هذا المؤتمر بمثابة المنبر المناسب لاعلان توجهاتنا، والتأكيد على ما حاولنا القيام به حتى الآن من خطوات جريئة طاولت القطاع ان كان على الصعيد التقني، او على صعيد تعميم الخدمة وتقويتها، وجعلها في متناول جميع اللبنانيين بدون استثناء، عبر خفض الاسعار وتحسين شروط الخدمة وضبط الانفاق وايقاف الاهدار، في مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر".
وأكد "أن شعار هذا المؤتمر هو شعارنا، أي تجدد وتطوير وحداثة. لقد صممت على سلوك خيار يؤكد دور لبنان الرائد والحاقه بركب التطورات التكنولوجية، وقد اعتمدنا التسلح برؤية مستقبلية، وقبول التحدي والتوجه نحو عالم الاكتشافات الحديثة التي تبحثونها في ورشتكم. ان التطور والتجدد هو سنّة الحياة، فمن الواجب مواكبة التطور في عالم التكنولوجيا، وتحديدا في قطاع الاتصالات، الذي أضحى كالخبز اليومي في حياة الناس".

الوزارة في الصحافة