حرب ترأس وفد لبنان إلى مؤتمر ومعرض دبي للإتصالات

  • minister-harb-dubai-delegation-1.jpg
  • minister-harb-dubai-delegation-2.jpg
  • minister-harb-dubai-delegation-3.jpg
  • minister-harb-dubai-delegation-4.jpg
  • minister-harb-dubai-delegation-5.jpg

رأس وزير الإتصالات بطرس حرب وفد لبنان إلى مؤتمر الإتصالات GSMA mobile 360 في المركز العالمي للتجارة World Trade Center  في دبي، وشارك في حفل الإفتتاح مع عدد من نظرائه الوزراء ورؤساء الوفود.

وخلال المؤتمر، استقبل حرب في جناح وزارة الإتصالات في المركز العالمي للتجارة عددا من رؤساء مجالس إدارة كبريات شركات الإتصالات العربية والعالمية الذين أعربوا عن اهتمامهم بالتعاون مع لبنان والإستثمار في السوق، خصوصا الإشتراك في المناقصة المرتقب إطلاقها من أجل إدارة القطاع بأفضل خدمة للمستهلك اللبناني.

وزير الإتصالات المصري

وخلال فعاليات مؤتمر الإتصالات عقد الوزير حرب لقاء مع نظيره وزير الإتصالات المصري الدكتور عاطف حلمي وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل التعاون كما تركز البحث على الأحداث العاصفة في المنطقة وكيفية التنسيق والتعاون لمواجهتها.

وبعد اللقاء الذي حضره سفير مصر لدى دولة الإمارات العربية المتحدة شريف البيداوي، قال الوزير حلمي: تشرفنا بلقاء الوزير حرب، وهو لقاء مثمّن ومقدّر ويعكس مدى الصداقة الحميمة بين الشعبين المصري واللبناني وان شاء الله تتطور العلاقات في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والوزير حرب على رأس وزارة الإتصالات اللبنانية.

وأضاف: سنبدأ بتفعيل التعاون الوثيق مع لبنان لدى زيارة الوزير حرب التي سنتشرف بها إلى جمهورية مصر العربية في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل على هامش مؤتمر ومعرض Cairo  ICT على المستويين التقني والسياسي إذ تكون هناك فعاليات كثيرة بين الوزارتين وبالتالي ستكون هذه بداية مبشرة جدا. وما أحسسته به من اللقاء يدفعني للشعور بمستقبل واعد للبنان ومصر.

حرب

أما الوزير حرب فقال: شرفني لقاء زميلي ونظيري وزير الإتصالات في جمهورية مصر العربية الدكتور حلمي، وكان اللقاء مناسبة لإعادة التأكيد على العلاقة اللبنانية – المصرية التاريخية وعلى مجالات التعاون الكبيرة القائمة بين البلدين وعلى وجوب السعي المشترك لتحسين ظروف حياة الشعوب العربية ولا سيما الشعبين المصري واللبناني من خلال مواكبة تكنولوجيا المعلومات الحديثة التي تفتح آفاق المستقبل وتؤدي إلى النمو الإقتصادي الذي يؤمن لشعوبنا مستوى أعلى من الحياة فيه من الحرية والكرامة ما يؤهلهم للإرتقاء إلى مستوى الشعوب المتطورة.

وختم: لقد توافقنا على تعميق البحث أكثر في كيفية توطيد علاقتنا وتطويرها في الزيارة المقبلة التي سأقوم بها إلى مصر للمشاركة في المؤتمر الذي أشار إليه الوزير حلمي في تشرين الثاني المقبل، وأني أشكر معالي الوزير على استقباله وعاطفته.

اختصاصيي الإتصالات اللبنانيين

إلى ذلك، كان للوزير حرب لقاء مميز مع مجموعة من الشباب اللبناني المتخصص والعامل في مجال الإتصالات وعلوم التكنولوجيا الذين يحتلون أعلى مراكز القرار في شركات الإتصالات الدولية المنتشرة في العالم تناول خلاله وضع الإتصالات والمعلوماتية والتطور الحاصل في العالم عموما ووضع سوق الاتصالات في لبنان بشكل خاص.

وتمنى الوزير حرب تفعيل خبرات الشباب اللبناني للمساهمة في ورشة تطوير القطاع في لبنان، واعتبار ذلك دعوة إليهم للمساهمة في إعادة لبنان إلى مستوى الريادة في هذا المجال.

واقترح حرب تنظيم إطار التعاون مع هذه الخبرات ضمن هيئة استشارية على أن تكون علمية بعيدة عن الصراعات السياسية والمصالح الخاصة وتساهم في رسم استراتيجية سوق الاتصالات والمعرفة، عنوانها الكفاءات قبل الانتماءات.

وكانت خلاصة اللقاء بتحديد يوم 28 تشرين الثاني المقبل موعدا لورشة عمل لوزارة الإتصالات في بيروت مع اختصاصيي الإتصالات والمعلوماتية اللبنانيين في العالم الذين سيحضرون من أماكن انتشارهم.

الوزارة في الصحافة