الوزير بطرس حرب وقع مع البنك الدولي اتفاقية قرض لتمويل مشروع النظام البيئي للانترنت النقال

الوزير بطرس حرب وقع مع البنك الدولي اتفاقية قرض لتمويل مشروع النظام البيئي للانترنت النقال

وقع وزير الاتصالات بطرس حرب ومدير البنك الدولي في الشرق الأوسط فريد بلحاج اتفاقية قرض بين وزارة الإتصالات والبنك الدولي لتمويل "مشروع النظام البيئي للإنترنت النقال" Mobile Internet Ecosystem Project - MIEP، البالغة قيمته 12,8 مليون دولار حيث تقوم الدولة اللبنانية بتمويل نصف المشروع والنصف الآخر بواسطة القرض موضوع الإتفاقية.

استهل حرب كلمته بالترحيب بمسؤولي البنك الدولي ومسؤولي وموظفي وزارة الاتصالات، ونوه بمجيء بلحاج خصيصا من أجل هذه المناسبة لتوقيع هذه الاتفاقية التي أقرها مجلس الوزراء بين الحكومة اللبنانية والبنك الدولي، وبموجبها يستحصل لبنان على قرض بقيمة 6,4 مليون دولار لمساعدة وزارة الاتصالات على اطلاق مشروع انشاء مؤسسة غير حكومية تشارك فيها وزارة الاتصالات والحكومة اللبنانية، بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المدني وتلك التي تعنى بالتطور التكنولوجي بغية اطلاق مشروع لتدريب الشباب اللبناني على اطلاق مشاريع محلية التي من شأنها ان تؤهلهم لتأسيس مشاريع جديدة، التي من شأنها توفير فرص عمل للشباب اللبناني، والتي تحد من عملية الهجرة التي تستنزف طاقاتنا الشبابية اللبناني في الخارج".

واضاف: "أهمية هذا المشروع انه يفسح مجالات جديدة للشباب اللبناني ويعزز الاقتصاد الوطني. ان التعاون بين لبنان والبنك الدولي ليس جديدا وسيستمر، ولنا تجارب سابقة ناحجة معه، واننا نراهن على نجاحها باستمرار".

وختم قائلا: "بتوقيعنا هذا الاتفاق نكرس التعاون بيننا في هذا المجال، واني آمل ان نبدأ بتنفيذ المشروع في القريب العاجل، وعندها يتفهم من كان مترددا بعض الشيء أهمية ما قمنا به”.

الوزارة في الصحافة