الوزير حرب وضع مليون خط خليوي جديد بتصرف الأسواق

الوزير حرب وضع مليون خط خليوي جديد بتصرف الأسواق

بالنظر إلى حاجة السوق إلى أرقام خليوية جديدة، أصدر وزير الإتصالات بطرس حرب قراراً يشكل إطاراً لفتح مجموعة ترقيمية جديدة توضع في خدمة شبكتَي الخليوي وتحتوي على مليون رقم هاتفي جديد، وذلك بانتظار الإنتهاء من دراسة المخطط الترقيمي العام لخدمات الهاتف بشكلها الأوسع، سواء أكان خدمات الهاتف الخليوي أو خدمات الهاتف الثابت أو خدمات الأنترنت بين الأشياء أو خدمات التواصل بين التجهيزات machine to machine، التي تستدعي كلها مخططا ترقيميا استراتيجيا يلبّي حاجات لبنان للـ 25 سنة المقبلة.

ووضع الوزير حرب بموجب قراره، وبشكل مرحلي لحين الإنتهاء من المخطط العام، مليون رقم جديد يبدأ بالرمز (81)، وستوضع بتصرف الأسواق فور الإنتهاء من التجارب التقنية بين شركتي تاتش وألفا وهيئة أوجيرو والمشغلين الدوليين.

وبدأ تنفيذ هذا القرار بفتح مجموعة مئة ألف رقم جديد  لشركة ألفا تبدأ بالرقم 81200000 لغاية الرقم 81299999 ، وفتح مجموعة مئة ألف رقم جديد لشركة تاتش تبدأ بالرقم 81600000 إلى الرقم 81699999.

وقد طلب وزير الإتصالات إلى شركتي الخليوي، ابتداء من تاريخ نفاذ هذا القرار إعطاء مهلة سماح للمشتركين المتخلفين عن الدفع مدة ثلاثة أشهر قبل حرق أرقامهم.

الوزارة في الصحافة