حرب في مؤتمر "هواوي" للشرق الأوسط وأفريقيا: لتعزيز بيئة الاتصالات الصحيحة وتطويرها

حرب في مؤتمر هواوي للشرق الأوسط

رعى وزير الإتصالات بطرس حرب افتتاح المؤتمر التقني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذي تنظمه شركة "هواوي" للتكنولوجيا الرائدة في مجال الإتصالات والمعلوماتية، والذي تشارك فيه ستة بلدان: لبنان، السعودية، مصر، تونس، الأردن والمغرب، وذلك في فندق "هيلتون متروبوليتان".

حضر الإفتتاح المدير العام لشركة "هواوي" في لبنان الياس الهاشم، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة "ألفا" المهندس مروان حايك، المدير التنفيذي في شركة "تاتش" المهندس وائل أيوب، المدير التقني لشركة "هواوي" في الصين تانغ كسين بنغ، المدير الإقليمي للشركة المنظمة لي شي، الأمينة العامة للمنظمة العربية للاتصالات والمعلوماتية خديجة حمودة غرياني، رئيس هيئة المالكين في الخليوي جيلبير نجار ومستشارو الوزير.

افتتح حرب المؤتمر بكلمة قال فيها "خلال العقد المنصرم، تمكن قطاع الاتصالات من تحسين التقاط الارسال، اذ وصلنا الى مرحلة تتخطى الارسال لتصل الى حدودها المثلى والعولمة والأمن. إن التقاط الارسال والاتصال قد حسن الحياة اليومية في مختلف المجالات، والاتصال اتاح ابتكارات وخدمات جديدة خدمت بدورها النمو. اليوم نرى أن شبكات تحديد البرنامج تعد بخطوة متقدمة نحو التقاط وخفض التكاليف المتصلة من جهة اخرى".

وتحدث عن "الحمل الذي يتأتى عن هذا الاكتشاف التكنولوجي الجديد"، وقال: "قررت أن أقوم بخطوة نوعية تأتي بالتكنولوجيا المتطورة الى لبنان، وسأعلن قريباً عن استراتيجيتي في هذا الشأن. أفكر أيضاً بما يعرف بالمحليات الرقمية الموجودة منذ ما يناهز 25 عاماً، وقد بدأت الآن تجتاح الاسواق المهنية".

وشدد على أن هدفه هو "تعزيز بيئة الاتصالات الصحيحة وتغذيتها وتطويرها".

 

الوزارة في الصحافة