تدشين 350 محطة 4G

تدشين 350 محطة 4G

أعلن وزير الإتصالات بطرس حرب عن تدشين 350  موقعا قابلا لتشغيل الجيل الرابع في المناطق اللبنانية، وفي نهاية شهر أيلول إن شاء الله سنكون قد أنجزنا كل المواقع وعددها 2700، وبعد فترة تجريبية سيصبح الجيل الرابع واقعا مع نهاية العام.

وشدد في كلمة ألقاها في حفل أقامته الوزارة للإعلان عمّا تم إنجازه في المرحلة الأولى (منذ سنة حتى اليوم) من استراتيجية الإتصالات "رؤية لبنان 2020" "أن قوى سياسية تعتبر مناقصة الخليوي أمر والتمديد للخليوي أمر آخر. هذا التصريح كشف النوايا بأن لدى بعض الناس الرغبة في أن يتم التمديد للحالة القائمة من دون إجراء مناقصات ومن دون شركات جديدة ؛ أود شكرهم على هذا التصريح لأنه كشف النوايا المخبأة، ولكنني أؤكد أننا ذاهبون الى الغد ولن نبقى في الأمس، وأتمنى على هؤلاء ألا يستفزّوننا لكي لا نضطر الى البوح بكل ما نعرفه، ما حدث، وما عرقل، وما أوصل حالة الإتصالات في لبنان الى ما هي عليه". معتبراً "كلامه هذا تنبيها وتحذيرا بأن التلاعب بمصالح الناس وحق الناس بأن يتمتعوا بأفضل خدمة في العالم ".

ولوّح بالقول: "سأجد نفسي مرغما على كشف كل النوايا والخلفيات وكل الممارسات التي أدت الى تدمير هذا القطاع في الفترة السابقة".

وحضر المؤتمر الذي أفيم في فندق رويال – ضبيه، إلى وزير الإتصالات سفيرة كندا لدى لبنان ميشال كاميرون، المدير العام للصيانة والإستثمار رئيس هيئة أوجيرو الدكتور عبد المنعم يوسف، رئيس هيئة مالكي الخليوي جيلبير نجار، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة ألأفا المهندس مروان الحايك، نائبة رئيس مجلس إدارة تاتش السيدة لارا حداد، وحشد من كبار المسؤولين في الوزارة وشركتي الخليوي.

الوزارة في الصحافة