بامكان المواطنين الحصول على الانترنت في الهرمل وعكار

 حرب حوّل مئة مليار إلى الخزينة عن كانون الأول وأكثر من 43 ملياراً إلى الصندوق البلدي المستقل

اعلن المكتب الإعلامي لهيئة "أوجيرو" في بيان، أن "شركتي و  CET  ALCATEL أنهتا أعمال التصليحات على كابل الألياف الضوئية الذي يؤمن خدمات الإنترنت في سنترال حرار، وبالتالي يمكن للمواطنين في مناطق حرار الضيعة، قبعيت، حبشيت، الحويش، بيت ياسين، يابوس، كفرون، الخريبة، الزعرورة وشان، التوجه إلى مكاتب البيع لهيئة أجيرو لتقديم طلبات الحصول على خدمات الإنترنت". 

كما انهت الهيئة "أعمال تركيب الإنترنت وال DSL في سنترال الهرمل وسنترال فيسان وسنترال القصر، وبالتالي يمكن للمواطنين التقدم الى مراكز البيع طلبا لخدمة الانترنت". 

اضافت : "من المعلوم أن متعهدي الأعمال المدنية يقومون منذ فترة بأعمال حفريات في منطقة حرار وجوارها وقد قطعوا كابل الألياف الضوئية الذي يغذي سنترال حرار، وقد قامت هيئة أوجيرو بمتابعة أعمال التصليحات مع شركتي CET و ALCATEL لحين الإنتهاء من أعمال التصليحات. 

كما أن هيئة أوجيرو قد سبق وأنجزت منذ حوالي 3 أشهر تركيب تجهيزات الإنترنت و(DSLAM) في هذا السنترال، وهو مجهز بخدمات الانترنيت وموصول على شبكة الانترنيت العالمية بواسطة كابل من الألياف الضوئية".

واكدت ان "جميع سنترالات محافظة عكار ، دون إستثناء، والبالغ عددها /26/ مجهزة وموصولة على شبكة خدمات الإنترنت. منها ما هو موضوع بالخدمة منذ ما يقاربالسنتين (حلبا، البيرة، التليل، عندقت، شدرا، القبيات، ببنين، الحصنية)، ومنها ما هو موضوع بالخدمة منذ شهر كانون الأول 2015 (برقايل، الحيصة، بينو، رحبة، ضهر الليسيني، عكار العتيقة، دير جنين)، ومنها ما هو موضوع بالخدمة منذ شهر أيار 2016 (فنيدق، حرار، سهل عكار، العبودية، العريضة، دنبو، المنجز، بقرزلا، مشتى حمود، أكروم، وادي خالد) وهي :حلبا، البيرة، التليل، عندقت، شدرا، القبيات، ببنين، الحصنية، دير جنين، ضهر الليسيني، برقايل، رحبة، بينو، عكار العتيقة، الحيصة، سهل عكار، العريضة، العبودية، منجز، أكروم، وادي خالد، مشتى حمود، فنيدق، حرار، بقرزلا ودنبو".

واشارت الى ان "محافظة عكار هي المحافظة اللبنانية الوحيدة، بعد بيروت، المغطاة بكاملها بخدمات الانترنيت، والعمل جار في المحافظات الأخرى لإنهاء التغطية". 

واعلمت الهيئة "المواطنين في قضاء الهرمل أنها أنهت أعمال تركيب الإنترنت وال DSL في سنترال الهرمل وسنترال فيسان وسنترال القصر، ويمكن للمواطنين في قضاء الهرمل التوجّه إلى مكاتب البيع العائدة لهيئة أوجيرو لتقديم طلبات الحصول على خدمات الإنترنت".

وتعهدت للمواطنين "الاستمرار في أعمال تحديث وتطوير خدمات الإتصالات الثابتة على كافة الأراضي اللبنانية، وذلك بناءً على توجيهات معالي وزير الإتصالات الأستاذ بطرس حرب". 

الوزارة في الصحافة